وقفة تضامنية مع الشيخ خضر عدنان والأسيرة هناء الشلبي

وقفة تضامنية مع الشيخ خضر عدنان والأسيرة هناء الشلبي

kheder-adnan (1)

الخيرية / دمشق

أقامت الهيئة الخيرية لإغاثة الشعب الفلسطينية وقفة تضامنية مع الأسير الشيخ خضر عدنان والأسيرة هناء الشلبي اللذين يقاومان ضراوة الاحتلال في سجونه. وقد أقيمت الوقفة في مركز القدس الثقافي في مخيم اليرموك بدمشق في تمام الساعة السادسة من مساء يوم الأربعاء 7/3/2012 وسط حضور ثقافي وشعبي وإعلامي نوعي .

بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم تلاها الشيخ إسماعيل عبده ثم ألقى الأستاذ حمزة برقاوي أمين سر اتحاد الكتاب والصحفيين الفلسطينيين كلمة قال فيها ( إن البطولة التي يقدّمها لنا الأسير الشيخ خضر والأسيرة هناء في صورة الصمود والشجاعة والتصميم على تحقيق النصر على العدو تعتبر أمرا نادر الحصول في العالم أجمع, وهذا مثال آخر على بطولة هذا الشعب وصموده في وجه جلاديه )

بعد ذاك ألقى الشاعر محمود حامد قصيدة مهداة إلى الشيخ خضر عدنان والأسيرة هناء الشلبي عبّر فيها بكلمات ذات شجون ومعاني تؤكد على الحق الفلسطيني وتشيد بهؤلاء الأبطال.

كلمة الأسرى ألقاها الأسير المحرر أحمد أبو السعود الذي سجن لـ25 في سجون الاحتلال الصهيوني وخرج في عملية تبادل الأحرار حيث تحدث فيها عن ظروف الاعتقال الإداري والقوانين الصهيونية الناظمة لهذا النوع من الاعتقال والمعاناة التي يعيشها الأسرى في السجون الصهيونية . ودعا أبو السعود إلى تكاتف الوسائل الإعلامية الفلسطينية والعربية والعالمية لتدويل قضة الأسرى والضغط على الكيان الصهيوني.

كما أشاد أبو السعود بالشيخ خضر عدنان والأسير هناء الشلبي مؤكدا على ضرورة مؤازرة جميع الأسرى للوقوف بوجه آلة الظلم الصهيونية.  

الشاعر صالح هواري كان له قصيدتان في هذه الوقفة وقد أهدى القصيدة الأولى للشيخ خضر عدنان والأسيرة هناء شلبي. أكد فيها بالكلمة الجميلة والمعاني التي تشيد بصلابة كل فلسطيني في مقاومة الطغيان الصهيوني. أما القصيدة الثانية فكانت للحديث عن بلد الشاعر سمخ قضاء طبريا.

وفي خاتم هذه الوقفة ألقى الأستاذ خالد أبو سمرة رئيس الهيئة الخيرية لإغاثة الشعب الفلسطيني كلمة شدد فيها على وقوف الشعب الفلسطيني إلى جانب قضاياه الكبرى ومن أهمها قضية الأسرى مشيدا في الوقت ذاته بصمود كل أسير في زنازين العدو الصهيوني.

mt_gallery

Share this post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *