مشاركات الهيئة

الخيرية تشارك في المؤتمر العالمي لتحرير المسجد الأقصى والدفاع عن المستضعفين

الخيرية _ ماليزيا
تحت شعار الآية الكريمة ” إِنَّ هَٰذِهِ أُمَّتُكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَأَنَا رَبُّكُمْ فَاعْبُدُونِ ” انطلقت أعمال المؤتمر العالمي لتحرير المسجد الأقصى والدفاع عن المستضعفين في مدينة شاه عالم بوﻻية ساﻻنجور بماليزيا يوم السبت 17 أيار 2014 واستمر على مدى يومين.
وقد شاركت الهيئة الخيرية لإغاثة الشعب الفلسطيني بوفد ضم رئيس الهيئة الأستاذ خالد أبو سمرة والدكتور عمر شلح مدير مكتب الهيئة بغزة والأستاذ هشام موسى مندوب الهيئة بماليزيا.
وقد تركزت كلمات المتحدثين على ضرورة توحيد صفوف الأمة وتجاوز خلافاتها ودعم تحرير المسجد الأقصى وفلسطين
وألقى الأستاذ أبو سمرة كلمة الهيئة في اليوم الأول أكد فيها على مركزية القضية الفلسطينية وواجب الجهاد على كل أفراد الأمة للقيام بواجبهم في مسيرة تحرير المسجد الأقصى وكل فلسطين. كما أكد على ضرورة الوحدة ونبذ كل أسباب الفرقة والتحرر من هيمنة أعداء الأمة حتى نكون مؤهلين لنصر الله
وقد شارك في المؤتمر العديد من المؤسسات والشخصيات من عدة دول .وكان من بين المتحدثين في اليوم اﻻول فضيلة الشيخ عبد الهادي أوانغ رئيس الحزب الإسلامي الماليزي وفي اليوم التالي الدكتور أنور إبراهيم.
وقد قرر المؤتمر في ختام أعماله يوم الأحد 18 أيار عدداً من القرارات منها اعتبار يوم الجمعة الأخيرة من شهر رجب اليوم العالمي للأقصى واقتراح تشكيل جبهة علماء الدفاع عن المقاومة كما حث المشاركين على ضرورة تنفيذ القرارات في بلدانهم ودعم الشعب الفلسطيني والمساهمة في تحرير القدس والمسجد الأقصى وفلسطين بكل الوسائل الممكنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *